تحميل رواية في مستوطنة العقاب مترجمة للعربية للكاتب فرانز كافا

الكتاب

 الراوية تضم قصتين الاولى وهي "في مستوطنة العقاب" وايضا قصة قصيرة بعدنوان "بنات اوى وعرب" وتكمن اهمية هذه الرواية في انها تظم القصتين معا,ويعتبر فرانز كافا من المع الكتاب القرن العشرين,رغم ان مؤلفاته ليست كثيرة الا انها لاقت شهرة منقطعة النظير.


التحميل


تحميل وقرائة



الكاتب 

 ولد فرانس كافكا في 3 يوليو 1883 وتوفي في 3 يونيو 1924 وهو كاتب تشيكي يهودي كتب بالألمانية،رائد الكتابة الكابوسية.يعد أحد أفضل أدباء الألمان في فن الرواية والقصة القصيرة.تعلم كافكا الكيمياء والحقوق والأدب في الجامعة الألمانية في براغ  سنة 1901.ولد لعائلة يهودية متحررة، وخلال حياته تقرب من اليهودية. تعلم العبرية لدى معلمة خصوصية. عمل موظفا في شركة تأمين حوادث العمل. امضى وقت فراغه في الكتابة الأدبية التي راى بها هدف وجوهر حياته. القليل من كتاباته نشرت خلال حياته، معظمها - يشمل رواياته العظمى الحكم والغائب التي لم ينهها- نشرت بعد موته- على يد صديقه المقرب ماكس برود، الذي لم يستجب لطلب كافكا بإبادة كل كتاباته.


أعماله القصصية

أول أعمال كافكا المنشورة كانت مجموعة من ثمان قصص قصيرة نشرت في العدد الأول من المجلة الأدبية "هايبيريون" تحت العنوان "تأمل". في عام 1904 كتب كافكا القصة القصيرة "وصف معركة" وعرضها على برود في 1905، شجعه برود على الإستمرار في التأليف ونصحه بتقديمها لتنشر في مجلة هايبريون وأقنعه بذلك، حيث نشر جزء من القصة في عام 1908،وقسمين منها في ربيع 1909، ونشرها كاملة في ميونخ.وفي ليلة من الإلهام الأدبي في 22 سبتمبر 1922 كتب كافكا قصة "الحكم" وأهداها لخطيبته فيليس باور. يذكر برود وجود تشابه بين اسم الشخصية الرئيسية "جورج بيندمان" وخطيبته "فريدا براندينفيلد" بفرانز كافكا وخطيبته فيليس باور. هذه القصة دائماً ما تعتبر إنطلاقة كافكا في مسيرته الأدبية. تتعامل القصة مع العلاقة المضطربه بين ابن وأبيه ذا الطبيعة المسيطرة الذي يجد نفسه يواجه وضعاً جديداً بخطوبة ابنه. نشرت القصة للمرة الأولى في عام 1912 في لايبزيج حيث خصصها "للآنسة فيليس باور"، وفي طبعات لاحقة فقط "الآنسة ف". في عام 1912 كتب كافكا قصة "التحول" وظهرت للمرة الأولى في عام 1915 في لايبزيج. تبدأ القصة ببائع يسافر ليجد نفسه فجأة قد تحول إلى حشرة قبيحة او "الهوام" وهي الحيوانات القذرة الغير مرغوب فيها. يعتبر النقاد هذه القصة واحدة من أكثر الأعمال الخيالية تأثيراً في القرن العشرين.وكتب اضا "فنان جوع" نشرت هذه القصة للمرة الأولى في عام 1924 في دورية "دي نويه روندشاو" التي تتحدث عن فنان وهو بطل القصة يواجه تراجعاً في مهنته الغريبة كفنان يقوم بتجويع نفسه لفترات طويلة لقاء المال. في أكتوبر من العام 1914 كتب كافكا "في مستعمرة العقاب" ونقحها وأعاد كتابتها في عام 1918 قبل أن تنشر في أكتوبر 1919 في لايبزيج. تتعامل القصة مع تعذيب أحد السجناء في مستعمرة، وكذلك مع الجهاز الذي وضع لإعدامه. آخر قصص كافكا هي "جوزيفينه المغنية، أو شعب الفئران" ، نشرت للمرة الأولى في عام 1924. تتمحور هذه القصة حول العلاقة بين فنان وجمهوره.


الروايات

المسخ، وقد نشرت أول مرّة في العام 1915، صدرت ترجمتها العربية عن دار العلم للملايين عام 1991، وقد ترجمها إلى العربية منير البعلبكي .القضية، وقد نشرت أول مرة في العام 1925، وتترجم أحيانا تحت عنوان المحاكمة، وقد صدرت عدت مرات عن عدة دور نشر عربية، من بينها المركز القومي للترجمة في مصر بترجمة مصطفى ماهر، ومطابع الأهرام التجارية في مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخر التعليقات

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *